نظام كيتو الغذائي: لماذا يجب أن تجربه وكيف يساعد على إنقاص الوزن

ابحث عن جميع الإجابات عن أسئلتك الملحة حول نظام كيتو الغذائي هنا

أحد أكثر الطرق الحالية شيوعًا لفقدان الوزن بسرعة هو نظام كيتو الغذائي ، أو النظام الغذائي الكيتون إذا كنا “مناسبين” هنا. كيتو عبارة عن نظام غذائي غني بالدهون ، متوسط ​​البروتين ، نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، مثل نوع من أنواع أتكينز المشحونة بالتوربو. هذا يعني أنه على الرغم من أنه لن يكون هناك بالتأكيد الكربوهيدرات قبل الأعشاب ، أيا كان ذلك يعني أنه سيكون هناك قدر لا بأس به من البروتين وحمول كاملة من الدهون الصحية. ليس من الأسهل اتباع نظام غذائي ، لأسباب سنتوصل إليها قريبًا ، ولكن يمكن أن تكون وسيلة مؤكدة لإحراق الدهون في البطن والشعور بصحة جيدة.

لقد سألنا مدير المنتج عن مساحيق السائبة إذا كان نظام كيتو الغذائي آمنًا وكيف نبدأ باستخدام كيتو. بالنظر إلى أن مساحيق السائبة تصنع مكملات غذائية خاصة بالكيتو ، لم يكن مفاجئًا فيها. ولكن يجب أن تحاول النظام الغذائي كيتو؟

عند رؤية كل الصور التي تم إسقاطها قبل وبعد الصور ، كنا مهتمين وحتى مفتونين بمعرفة المزيد عن نظام كيتو الغذائي. كثير من الناس يدعون أنهم فقدوا الوزن بعد اتباع نظام غذائي صارم ، ورؤية النتائج عاجلاً وليس آجلاً. يمكن أن يكون صحيحا؟ هل هناك بالفعل حبوب سحرية تذوب الدهون في جسمك أثناء تناول كميات كبيرة من الدهون؟ يمكنك الحصول على اللياقة أثناء استخدام هذه الطريقة للحصول على ضئيلة؟

لقد سألنا سايمون جوركيو ، الذي ليس مدير المنتجات في مساحيق السائبة فقط ، ولكن أيضًا خبير التغذية والأداء. يجب أن تحاول النظام الغذائي كيتو؟ قراءة في وتقرر لنفسك…

  • أفضل الوجبات الخفيفة البروتين
  • كيفية إنقاص الوزن مع الصيام: يمكن للصيام المتقطع أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

ما هو حمية كيتو؟

يقول سيمون جوركيو: “النظام الغذائي كيتو هو في الأساس طريقة للأكل تُغيِّر الركيزة التي يستخدمها جسمك للوقود”. “في هذه الحالة ، باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ينتج الكبد الكيتونات من الدهون ، ليستخدمها الجسم كطاقة.”

النظام الغذائي كيتو يجبر جسمك بشكل أساسي على إنتاج الكيتونات من الدهون عن طريق رميك في حالة الكيتوزية. نعم ، إنه حقًا بهذه البساطة. حسنًا ، إليك الشيء الذكي: في الكيتوزية ، سيستخدم جسمك الدهون للحصول على الطاقة ، بدلاً من الكربوهيدرات ، بغض النظر عن المصدر ، لذلك سوف يستخدم الدهون من الطعام الذي تتناوله ولكن أيضًا الدهون التي قمت بتخزينها في جسمك.

الهدف من النظام الغذائي هو الحفاظ على حالة الكيتوزية لفترات أطول ، من خلال عدم تناول الكثير من الكربوهيدرات. وعندما نقول ليس كثيرا ، فإننا نعني شيئا تقريبا على الإطلاق. لاتباع نظام غذائي فعال كيتو ، يجب أن تغطي ما لا يزيد عن 5 ٪ من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات.

ماذا تأكل على نظام غذائي كيتو؟

“أي شيء يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات! لا سيما تجنب السكر. بشكل عام ، فإن الهدف هو تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى 30 غرامًا يوميًا.”

الجزء الصعب هو ، بالنسبة للشخص العادي ، يميل الكربوهيدرات إلى تشكيل غالبية استهلاكهم للطاقة ويتطلب التحول من نظام غذائي عالي الكربوهيدرات إلى نظام غذائي غني بالدهون بعض الإرادة.

والخبر السار هو أنه يمكنك التهام الدهون الجيدة خلال نظام كيتو الغذائي ، مثل أنواع معينة من الجبن والأفوكادو. أيضًا ، إذا كنت من محبي المأكولات البحرية ، فأنت في وضع جيد: فالمواد الغذائية مثل المحار والمحار والحبار تحتوي على القليل جدًا من الكربوهيدرات ، وبالتالي يمكن استهلاكها بحرية أكبر عند القيام بالكيتو.

تعتبر الوجبات الخفيفة من المكسرات من البروتينات والدهون الجيدة المصدر ، لذا يمكن تناولها بشكل أكبر ، بالإضافة إلى الجبن الزبادي والزبادي اليوناني. بشكل أساسي الصنف البسيط ، حيث أن تناول السكريات المخفضة ضروري لنجاح النظام الغذائي الكيتون.

ما هي الفوائد الرئيسية لحمية كيتو؟

يقول سايمون جوركيو: “إن الفائدة الرئيسية المُبلغ عنها في نظام كيتو الغذائي تتمثل في فقدان الوزن بسرعة. وبصورة بديهية ، يفيد كثير من الناس بأنهم أقل جوعًا”.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل الكيتو من حب الشباب وقد يحسن أيضًا صحة القلب ويحمي وظائف المخ ، على الرغم من أن هذه الفوائد لم تثبت بعد من خلال اختبارات معملية صارمة حتى الآن ، لذلك لا يمكننا القول بالتأكيد أن هذه فائدة.

هو كيتو الحمية آمنة؟

سيمون جوركيو: “يجب تجنب اتباع نظام غذائي كيتو إذا كنت تتناول دواءً ، خاصة إذا كنت تتناول دواءً من مرض السكري. إذا كنت تتناول دواءً ، فمن الأفضل مناقشة الفرضية مع أخصائي طبي.”

في كلتا الحالتين ، قبل البدء في شراء صناديق الأفوكادو ، وخاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في السمنة ، يجب عليك استشارة أخصائي طبي والحصول على المشورة والتوجيه. تختلف احتياجات الجميع ، وما قد ينجح بالنسبة للغالبية العظمى من الناس لا يناسبك شخصياً.

كن آمنا ومعقولا ، واطلب دائما المساعدة إذا لم تكن متأكدا.

أفضل زجاجة ماء في صالة الألعاب الرياضية: لأنك ستحتاج إلى شرب الكثير من الماء ، سواء أكنت على الطريق أم لا
أفضل سماعات تشغيل: حتى تتمكن من الترفيه عن نفسك خلال التدريبات التي تعمل بالكيتو

كيف بدأت العمل في كيتو؟

سيمون يوركيو: “أولاً ، قم ببحثك. أنت بحاجة لمعرفة ما هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين مع الحد الأدنى من محتوى الكربوهيدرات. الخيارات الشعبية هي المكسرات (الجوز البرازيل والجوز واللوز) والأفوكادو وزيت جوز الهند والبيض واللحوم و سمك.”

بصرف النظر عن مراقبة محتوى الدهون ، يجب عليك أيضًا مراعاة البروتين عند اختيار المواد الغذائية. أنت تحتاج فقط إلى بروتين معتدلة في نظامك الغذائي كيتو – ما يقرب من 20 ٪ من السعرات الحرارية اليومية يجب أن تأتي من البروتينات – وبعض المكسرات تميل إلى أن تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

“من منظور الفيتامينات والمعادن ، تأكد من تضمين الفواكه والخضروات الليفية مثل اللفت والبروكلي والقرنبيط. كثير من الناس يختارون شراء شرائح الكيتو ، التي تكتشف الكيتونات في البول. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تكون متأكدًا من أنك منشط للكيتون. “.

يمكن أن تحتوي بعض الخضروات أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، كما يمكن أن تحتوي الفواكه أيضًا على كميات كبيرة من السكر – نظرًا إليك والتفاح – لذا يرجى مراجعة الملصق قبل تحديد ما يجب تضمينه في نظامك الغذائي.

ما المدة التي يستغرقها عمل كيتو في العمل؟

سيمون يوركيو: “يستغرق حوالي 2-4 أيام للدخول في الكيتوزيه (على افتراض أن الكربوهيدرات منخفضة بما فيه الكفاية) اعتمادًا على الفرد. محتوى الكربوهيدرات المطلوب للوصول إلى الكيتوزيه سيختلف أيضًا بين الأفراد.”

“سيكون فقدان الوزن المبدئي سريعًا للغاية ، لكن ضع في اعتبارك أن معظم ذلك سيتم تخزينه بالجليكوجين (الكربوهيدرات) والماء. وسيتبع ذلك فقدان الوزن الثابت بحكم وجوده في عجز في السعرات الحرارية وحرق المزيد من الدهون كوقود. “

بطيء وثابت يفوز في السباق ، كما يقول المثل ، وهذا ينطبق بشكل خاص على الوجبات الغذائية. ستفقد وزنك سريعًا قريبًا على كيتو ، لكن للحصول على تأثيرات طويلة المدى ، ستحتاج إلى التحلي بالصبر وترك جسمك يتكيف مع نظامك الغذائي الجديد.

حتى بعد انتهائك من ممارسة كيتو ، لا فائدة من الرجوع إلى نظامك الغذائي السابق – الذي يفترض أنه غير صحي. حاول الاحتفاظ على الأقل ببعض الجوانب الصحية لنظامك الغذائي ، مثل زيادة تناول الفاكهة / الخضار / الجوز ، بعد تناول الطعام في الجسم أيضًا.

يمكنك العمل على نظام غذائي كيتو؟

سيمون يوركيو: “التمرين يمكن أن يكمل الاستفادة من نظام كيتو الغذائي. من المحتمل أن تنخفض كثافة التدريب في البداية وقد تنخفض القوة. ومع ذلك ، تتوقع عادة انخفاض القوة مع انخفاض وزن الجسم (على افتراض أنك لست مبتدئًا) “.

  • أفضل عروض مسحوق البروتين الرخيص: قم بتعبئة مساحيق مصل اللبن والخضروات دون تبذير المال
  • أفضل عروض الكرياتين الرخيصة: عزز أدائك وتركيزك مع الكرياتين أحادي الهيدرات الرخيصة
  • أضف المزيد من الدهون الصحية إلى هزاتك باستخدام مسحوق الدهون الثلاثية متوسطة السائبة من بودرة السائبة.

هل النظام الغذائي KETO يجعلك يرتدي؟

 “كثير من الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي يقولون إن لديهم طاقة أكثر من طريقتهم السابقة.”

من الواضح ، إذا وجدت نفسك تشعر بالتعب والضعف ، فكر في أن كيتو قد لا تكون مناسبة لك ، أو على الأقل تنظر مرة أخرى في الطريقة التي تحاول اتباع نظام غذائي كيتو.

هي الامدادات كيتو آمنة؟

“بالتأكيد ، إن الفائدة الأساسية من المكملات الغذائية هي أنه من الصعب جدًا معرفة ما إذا كنت خارجًا عن تناول الدهون أو البروتينات المعتدلة أو منخفضة الكربوهيدرات. من زاوية الراحة ، توفر المكملات الغذائية وسيلة سريعة وسهلة لإضافة الدهون والبروتين إلى نظامك الغذائي ، دون الكثير من الكربوهيدرات. “

يعمل Simon لصالح شركة تبيع المكملات الغذائية ، لكن لا يوجد دليل على أنها سيئة بالنسبة لك. الخطر الرئيسي من أي نظام غذائي يعتمد على المكملات الغذائية هو الملل ، ولكن لا أحد يشير إلى أنك تعيش على أي شيء سوى المكملات الغذائية. لهذا السبب يطلق عليهم “المكملات” وليس “العشاء”.

لذلك ، للتلخيص ، نظام الكيتو الغذائي آمن ومفيد لصحتك وفقدان الوزن إذا كنت حريصًا ومتفكرًا بما يكفي حيال ذلك. أسهل طريقة لتتبع مجهودك في keto هي استخدام تطبيق متعقب التغذية مثل MyFitnessPal ، حيث يمكنك ببساطة تعيين النسبة المئوية لتقسيم المغذيات الكلية / تقسيم الماكرو (على keto ، سيكون على الأرجح 75 ٪ من الدهون و 5 ٪ من الكربوهيدرات و 20 ٪ البروتين) ومسح الباركود من المواد الغذائية التي ترغب في تناولها.

الأهم من ذلك ، كما هو الحال مع أي تغيير نمط الحياة ، امنح نفسك بعض الوقت للتكيف. كما ذكر سيمون ، سترى بعض النتائج السريعة على الفور تقريبًا ، ولكن للحفاظ على هذا الوزن ، يجب أن تلتزم بالنظام الغذائي ، حتى لو تباطأ التقدم قليلاً.

التباطؤ لا يعني أن النظام الغذائي الجديد توقف عن العمل ؛ هذا يعني فقط أن جسمك يعيد ضبط نفسه لاستيعاب النظام الغذائي الجديد. يعد فقدان الوزن ، أو أكثر مثل التخلص من الوزن الزائد غير الضروري ، مجرد تأثير جانبي لنمط حياة جديد وصحي ، والذي سوف يفيدك على المدى الطويل ، وليس فقط على المدى القصير.

شارك هذا الموضوع: