مشاكل الجلد التي يجب الحذر منها لهذا الصيف

في كل يوم شاطئ أو بحيرة مجيدة ، أو رحلة تخييم ، أو الترومب عبر الغابة ، هناك مشكلة محتملة في الجلد يمكن أن تمر بها: حروق الشمس العرضية ، والطفح الجلدي غير المتوقع ، لدغات الحكة ، وأكثر من ذلك. إليك بعض من أكثر المخاطر شيوعًا على الجلد – وكيفية التعامل معها (كما هو الحال دائمًا ، تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من رد فعل كبير).

طفح الحرارة. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة الحارقة والشمس في مجموعة متنوعة من الطفح الجلدي الوردي والحكة والغضب وغير السارة بشكل عام. في بداية الموسم ، قد تتعرض المناطق المعرضة للشمس – مثل الوجه والصدر والساعدين – لطفح جلدي وردي وحاك يدعى ثوران الضوء المتعدد الأشكال ؛ يتلاشى هذا تدريجيا مع تكيف الجلد مع أشعة الشمس الصيفية ، ولكن قد يظهر الطفح مرة أخرى في الربيع التالي. في وقت لاحق من هذا الموسم ، عندما يكون الجو حارًا جدًا ، من الشائع رؤية نتوءات صغيرة تشبه الفقاعات تدعى miliaria (في حالة انسداد الغدد العرقية) أو طفح جلدي داخل ثنيات الجسم (إذا بقي الجلد رطباً ، أو ترك الخميرة أو غيرها من الجراثيم) تسبب احمرار وتهيج). يمكن في بعض الأحيان منع هذه الطفح الجلدي – إذا بذلنا قصارى جهدنا للحفاظ على بشرة باردة وجافة ، ابحث عن الظل ، وتجنب التعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية وساعات الذروة ، وتمارس الحماية من أشعة الشمس بعناية. كريم هيدروكورتيزون وسهل الترطيب قد يساعد على تخفيف بعض الطفح الجلدي. اتصل بطبيبك إذا كان أي ثوران شديد في الجلد ، لا يحل ، أو إذا وجدت نفسك يعتمد على كريم الكورتيزون لأكثر من بضعة أيام.

ضربة شمس. يمكن أن يحدث ذلك لأفضل منا إذا نسينا أن نحمي أنفسنا في يوم حار ، أو نضيع مكانًا ، أو لا نعيد تطبيق واقية من الشمس في الوقت المناسب. الوقاية هي دائمًا أفضل علاج ، بالطبع ، لأن حروق الشمس ليست مؤلمة وغير مريحة – فهي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وشيخوخة الجلد. لهذا السبب يوصي اختصاصيو الأمراض الجلدية بقبعات واسعة ، وملابس واقية ، واقي من الشمس واسع الطيف مع تطبيق SPF 30 على الأقل كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق ، والسعي إلى الظل ، وتجنب شمس الظهيرة. المكملات الغذائية التي تحتوي على النيكوتيناميد (فيتامين B3) أو مستخلص السرخس المضاد للأكسدة ، قد تجعل Polypodium leucotomos الجلد أكثر مرونة قليلاً في التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، رغم أنها ليست بديلاً عن الحماية من أشعة الشمس. بمجرد حدوث حروق الشمس ، فإنه يساعد على تجنب أشعة الشمس ، والبقاء رطبًا ، وانزلق على الألوة أو كريم مرطب غني مرتين في اليوم ، والنظر في الأدوية المضادة للالتهابات ، مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين. إذا ظهرت حمى أو غثيان أو بثور واسعة النطاق أو أعراض على مستوى الجسم ، فقد حان الوقت لطلب الرعاية الطبية.

هروب. تعتبر واقيات الشمس مهمة لصحة الجلد ، لكن البعض قد يزيد من سوء حب الشباب. يوصي اختصاصيو الأمراض الجلدية بحماية البشرة المعرضة للعيوب بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت ويصنفها غير كوميدوغينيك (بمعنى أنه لا ينبغي أن يسد المسام) ، مثل لا روش-بوساي Anthelios Clear Skin Dry Touch واقية من الشمس مع تقنية Broad Spectrum SPF 60 و CeraVe Ultra -Light Moisturizing Lotion SPF 30 ، نيوتروجينا كلير فيس لوشن واقي من الشمس مع عريض الطيف SPF 55 ، أو EltaMD UV Clear Broad-Spectrum SPF 46 Moisturizing Facial Sunscreen.

الكلف والبقع الشمسية. يمكن للأشعة فوق البنفسجية القوية خلال فصل الصيف أن تغميق الكلف بسرعة وبصورة دراماتيكية (بقع ملونة من الجلد على الخدين أو الشفة العليا أو الجبهة أو الفك) وبقع الشمس (ما يطلق عليه مستحضر العدس الشمسي – النمش البالغة أساسًا). هذا هو السبب في أن واقية من الشمس واسعة الطيف مع عامل حماية من الشمس عالي (لا يقل عن 30 ، 50 من الناحية المثالية أو أعلى) أمر بالغ الأهمية. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تقديم علاجات طبية قد تساعد هذه البقع أو الرقع على حلها بشكل أسرع ؛ قد تشمل كريم هيدروكينون ، ريتينويد ، قشور كيميائية ، أو علاج بالليزر أو الضوء.

الطفح الجلدي بعد السباحة. يمكن للكلور أن يجفف أو يهيج البشرة ، مما يجعل المرطب مهمًا خلال أشهر الصيف. وبعد الغطس في البحيرة أو النهر أو المحيط ، قد نلاحظ ردود فعل أخرى: حكة السباح (بقع وردية حاكة ناجمة عن حساسية للكائنات الحية الصغيرة تسمى الشيستوسومات) ، ثوران ثعبان البحر (نتوءات تتشكل تحت لباس السباحة ، بسبب رد فعل الجلد على قناديل البحر الخافتة ، unguiculata ، التي توجد في المحيط الأطلسي والكاريبي) ، لسعات قنديل البحر (تظهر غالبًا على شكل ذبول على الجلد يمكن أن تكون حاكة أو متورمة أو طرية) ، أو عدوى يحتمل أن تكون خطيرة تسمى Vibrio vulnificus – بكتيريا المحيط التي يمكن أن تؤدي إلى تقرحات الجلد ، ظهور بثور ، وربما عدوى خطرة في مجرى الدم. قد يكون من الصعب منع هذه المشاكل أو التنبؤ بها ، لكن قد يساعد ذلك على شطفها بالماء العذب بعد تراجعها في أي جسم مائي. تحدث العديد من ردود الفعل في غضون أسبوع أو أسبوعين ، لكن اتصل بطبيبك إذا ظهرت لديك طفح جلدي أو مؤلم أو تقرحات مفتوحة أو حمى أو أعراض أخرى مهمة.

لدغات البق. لا يوجد أحد محصن ضدهم ، لكن الشخص الذي ينتهي بالعشرات قد يكون مصابًا بحالة تسمى الشرى الحطاطي – رد فعل تحسسي على اللدغات. قد تساعد رشاشات الأخطاء التي تحتوي على DEET أو بيكاريدين على منعها ، إلى جانب الملابس الواقية. بمجرد حدوث لدغة ، قد يساعد كريم الهيدروكورتيزون في تقليل التورم والحكة (كريمات الكورتيزون غير مخصصة للاستخدام لفترات طويلة) ، إلى جانب أدوية مضادات الهيستامين (مثل لوريتيدين دون وصفة طبية أو السيتريزين أو فيكسوفينادين أو ديفينهيدرامين) أو الجليد حزم ، والمناشف باردة ، أو محلول مبرد. اتصل بطبيبك إذا كان لديك أي بقعة لن تلتئم أو تستنزف أو تنزف أو تبدو مصابة.

البلوط السام أو اللبلاب. القليل من المواد في العالم يمكن أن تسبب طفح جلدي مثل حكة البلوط السام ونباتات اللبلاب السام. تحتوي أوراقها وجذورها وجذورها على زيت طبيعي يسمى يوروشول يمكنه ترسب الجلد ، مما يسبب الاحمرار والطفح الجلدي وحتى ظهور بثور قد تستمر لمدة 3 إلى 4 أسابيع. يتم غسل الزيت بالماء والصابون ، لذا لا يمكن نشره أو نقله إلى الآخرين بمجرد الاستحمام – لكن يمكننا التقاطه من الملابس أو الكلب الذي جمع اليوريول على فرائه. تعرف على النباتات وتجنبها (كما يقول المثل القديم ، إذا رأيت “أوراق من ثلاثة ، فليكن”) ، قم بتغطية مناطق الجلد التي قد تتعرض لها إذا كنت في الغابة ، وقم برمي الملابس مباشرة في الغسيل بعد ذلك ، وغسل الجلد جيدًا بالماء والصابون إذا كنت تشك في أنك قمت بالاتصال. قد تساعد غسولات كالامين وغسول الشوفان على تخفيف الحكة ، ويمكن للطبيب أن يصف كريمات أو حبوب الكورتيزون إذا لزم الأمر – مثل ما إذا كانت الطفح الجلدي مكثفة أو منتشرة ، أو إذا كان لديك الكثير من تورم الوجه ، أو إذا كنت غير قادر على النوم بسبب متلهف، متشوق.

لدغ القراد. الأشهر الأكثر دفئًا هي موسم الذروة للقراد الجائعين ، الذين يتربصون بالمناطق الحرجية التي تنتشر فيها الأشجار وينتظرون التشبث بالمتنزهين الذين لا يساورهم الشك ، والمعسكرون ، والبستانيون. في كثير من الأحيان لا تشعر أي قطعة لدغة صغيرة (لقد تعثرت بالفعل على اثنين من المرضى غير المطمئنين بالفعل هذا الصيف) ، لذا تحقق من بشرتك إذا كنت في الغابات أو في الحديقة. إذا وجدت واحدة ، فقم بتطهير الموقع باستخدام فرك الكحول واستخدم الملقط لسحب القراد بحزم ، أو اتصل بطبيبك للحصول على المساعدة. يُعتقد أن القراد يجب أن يكون على الجلد لمدة 24 ساعة أو أكثر حتى تتمكن من نشر الأمراض ، مثل Lyme أو Rocky Mountain Spotted Fever. من المهم أن تتصل بطبيبك إذا ظهرت عليك احمرار أو طفح جلدي أو حمى أو أوجاع أو ألم أو أعراض أخرى بعد لدغة القراد.

مارغريتا التهاب الجلد. اعتبرها أكثر أنواع الطفح الجلدي شيوعًا: يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس مع مجموعة من الجير أو الليمون أو غيرها من النباتات إلى رقعة ملونة ، غالبًا على اليدين أو الساعدين ، أحيانًا مع ظهور بثور أو حكة. تسمى هذه الحالة غير الضارة بالتهاب الجلد الوعائي ، عادةً ما يتم حلها في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، على الرغم من أن العلامات الداكنة المتبقية قد تتلاشى لفترة أطول.

sunburned woman

شارك هذا الموضوع: